إنشاء مركز تجاري ترفيهي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

09 فبراير 2021

وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ومجموعة سبعين عبر ذراعها "سبعين للاستثمار" صباح (الثلاثاء 9 فبراير 2021م) بالمبنى الرئيسي لإدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اتفاقية حق انتفاع بالاراضي لإنشاء مركز تجاري ترفيهي بالمنطقة على مساحة 10500 متر مربع.

وقع الاتفاقية نيابة عن إدارة المنطقة المهندس يحيى بن خميس الزدجالي المكلف بتسيير أعمال المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعن شركة سبعين للاستثمار خالد بن سعيد النبهاني الرئيس التنفيذي للشركة.

وسيضم المركز التجاري الترفيهي في مرحلته الأولى العديد من المرافق المختلفة مثل دور السينما، وألعاب الواقع الافتراضي، وملعب جولف داخلي، إلى جانب  المطاعم، والمحلات ذات العلامات التجارية المحلية والخليجية والعالمية، ومواقف  للسيارات، أما في مرحلته الثانية والتي سيتم تطويرها لاحقا سيضم المشروع فندقًا من فئة أربع نجوم، ومبنى سكني، وآخر تجاري، بهدف تقديم خدمات متكاملة للزوار .

وفي هذا السياق، قال علي شهاب الدين المشهور، رئيس مجلس إدارة مجموعة / شركة " سبعين للاستثمار": بأن المركز الترفيهي يتميز ي بموقع استراتيجي في وسط المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم، فضلاً عن قربه  من مطار وميناء الدقم والمشاريع الخدمية الحكومية والخاصة الأخرى بالمنطقة".

وأضاف: " أن المدة المتوقعة لإنشاء المركز الترفيهي تتراوح بين 12- 18 شهرًا من بعد الحصول على كافة التصاريح والموافقات من الجهات المعنية ذات الاختصاص في حين تبلغ القيمة الاجمالية للمشروع نحو خمسة ملايين ريال عُماني".

من جانبه أكد المهندس يحيى بن خميس الزدجالي، المكلف بتسيير أعمال المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بأن تنفيذ هذا المشروع في المنطقة يأتي ضمن جهود الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لاستقطاب الاستثمارات المحلية وتشجيعها على الاستثمار في المنطقة، كما يعبر المشروع عن ثقة المستثمرين العمانيين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقدرتها المتسارعة على النمو، إضافة إلى المميزات التي تتمتع بها، والخدمات التي تُقدّم فيها، والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمرون.

الجدير بالذكر أن "سبعين للاستثمار" هي الذراع الاستثماري لمجموعة شركات سبعين، التي بدأت أعمالها الخدمية والاستثمارية في السلطنة منذ 2007م، بعدد من القطاعات التسويقية والإنشائية والتكنولوجيا الحديثة والقطاعات السياحية بجانب القطاعات المختصة في الأمن الغذائي، وتسعى المجموعة من خلال مشاريعها إلى إيجاد فرص وشراكات استثمارية فريدة من نوعها وذات قيمة مضافة للسوق العُماني.