12 June 2022

تقديم خدمة اصدار الرسم المساحي "الكروكي" الكترونيا في الدقم

تقديم خدمة اصدار الرسم المساحي "الكروكي" الكترونيا في الدقم

 

 

الدقم - 12 يونيو 2022م

أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عن تقديم خدمة اصدار الرسم المساحي "الكروكي" الكترونياً، والتي من خلالها يمكن للمستثمرين الحصول على نسختهم من الرسم المساحي فور توقيع عقود حق الانتفاع لبعض مخططات الأراضي في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على أن تشمل هذه الخدمة المخططات الأخرى في وقتٍ لاحق.

 

يأتي تقديم خدمة اصدار الرسم المساحي "الكروكي" والذي يعتبر وثيقة رسمية لإثبات حق الانتفاع بالأرض ضمن الخدمة الالكترونية المباشرة للأراضي في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، المقدمة للمستثمرين عبر البوابة الرقمية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وتعمل هذه الخدمة الجديدة على أتمتة إجراءات المستثمرين والمستفيدين بطريقة ذكية تسهم بشكلٍ كبير في تسهيل إنهاء معاملاتهم عبر المحطة الواحدة.

 

وتعليقاً على تقديم خدمة اصدار الرسم المساحي الكترونياً، قال الدكتور سعيد بن خليفة الطويرشي من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة: "تسعى الهيئة من خلال زيادة عدد الخدمات الالكترونية المقدمة للمستثمرين إلى إثراء خطتها نحو التحول الرقمي التي تنفذها انسجاماً مع الخطط الحكومية ذات الصلة ومواكبة خطة الحكومة نحو التحول الرقمي، حيث تهدف خطة الهيئة إلى تسريع وتسهيل وتيرة الأعمال وتنظيمها وتبسيطها للمستفيدين منها بشكل مستمر، فضلاً عن مساهمتها في تحفيز بيئة الأعمال وتعزيز فرص الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة".

 

الجدير بالذكر أن خطة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة تهدف كذلك إلى تطبيق خدمة اصدار الرسم المساحي الكترونياً في مختلف المناطق الحرة الأخرى التي تشرف عليها الهيئة، وذلك سعياً منها لتحقيق التطوير المستمر في كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين.  

 


اشترك في النشرة الأخبارية

كُن على اطلاع دائم على أحدث الأخبار، والتطورات، والمزيد.

Privacy