01 February 2023

مذكرة تفاهم في التنمية الاقتصادية للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة

وقّعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اليوم على مذكـرة تفاهم مع هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في المملكـة العربية السعودية في مجال التنمية الاقتصادية والاستثمارية وتعزيز الميزة التنافسية للمدن وللمناطق الاقتصادية الخاصة بوضع إطار عام للأنشطة والمهمات المشتركة، وتطوير القدرات المؤسسية بين الجانبين بما يحقق المنفعة المتبادلة.

وقّع على مذكـرة التفاهم من الجانب العُماني معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، فيما وقّع عليها من الجانب السعودي سعادة نبيل بن محمد خوجه الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصـة في المملكــة العربية السعـودية.

وسيتم من خلال هذه المذكرة استكمال الدراسات التفصيلية والمخططات للمنطقة الاقتصادية المتكاملة بمحافظة الظاهرة والاستثمارات المشتركة في المناطق الاقتصادية .

وبموجب بنود مذكرة التفاهم سيقوم الجانبان بتبادل الخبرات والمعلومات في مجال اختصاصاتهما، وتشمل تبادل الدراسات المتعلقة بالإعفاءات والحوافز المقدمة في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، إضافة إلى عقد الدورات التدريبية والندوات وحلقات العمل والمؤتمرات المتعلقة بأعمال الجانين، وتبادل الزيارات الميدانية ذات الصلة.


اشترك في النشرة الأخبارية

كُن على اطلاع دائم على أحدث الأخبار، والتطورات، والمزيد.

Privacy