31 October 2023

تنظيم البرنامج التدريبي في المناطق الاقتصادية والحرة

نظمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة؛ البرنامج التدريبي "قادة" والذي يهدف إلى تأهيل رؤساء الأقسام وتعزيز كفاءتهم وخبراتهم من خلال اكسابهم المعارف العلمية والمهارات المهنية لإدارة التقسيمات الإدارية المختلفة. 

يأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي المهني على مدى ثلاثة أشهر من منطلق إيمان الهيئة بأهمية تأهيل كوادرها المهنية وتوفير بيئة عمل جاذبة ومحفّزة للعطاء والابتكار، حيث يسعى البرنامج إلى تمكين رؤساء الأقسام من أداء مهامهم الوظيفية بصورة سلسة ترتكز على أساسيات التعامل مع بيئة وظروف العمل الداخلية والخارجية، فضلاً عن تعزيز مساهمتهم في عملية اتخاذ القرار والقيام بدورهم الفاعل.

وقال أحمد بن محمد الرواحي، رئيس قسم التدريب والتطوير بدائرة الموارد البشرية بالهيئة، يهدف البرنامج الذي يضم 30 موظفا من رؤساء الأقسام الى إعداد وبناء صف ثانٍ من القيادات ذوي الكفاءة المهنيّة في مختلف القطاعات والدوائر بالهيئة. ويتم تنفيذه على عدة مراحل مرتكزة على مجموعة من الأسس والمحاور الرئيسية من خلال برامج وأنشطة تدريبية احترافية في القيادة والإدارة الإبداعية والتواصل وحل المشكلات واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في انجاز المهام الوظيفية والتخطيط التشغيلي والاستراتيجي ومهارات الكوتشنج وغيرها من المهارات اللازمة.   

وأضاف، يهدف البرنامج التدريبي إلى اطلاع المتدربين على أفضل الممارسات الحديثة للقيادة وأهم السمات والاستراتيجيات والنظريات القيادية، بالإضافة إلى إكسابهم المهارات المتكاملة في العمليات الإدارية المختلفة والتي تتضمن الخطط الاستراتيجية والخطط التشغيلية والابتكار والإبداع في حل المشكلات واتخاذ القرارات الإدارية. ويتخلل البرنامج مجموعة من الأنشطة العملية والعمل على مشاريع جماعية، وذلك لضمان التوافق بين المعرفة النظرية والتطبيقية لتحقيق الأهداف المرجوّة من البرنامج التدريبي.


اشترك في النشرة الأخبارية

كُن على اطلاع دائم على أحدث الأخبار، والتطورات، والمزيد.

Privacy