12 August 2024

مجلة الدقم الاقتصادية تصدر عددها الـ 36

أصدرت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة العدد الـ 36 من مجلة الدقم الاقتصادية، سلط الضوء على العديد من المشروعات والاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الحرة في كل من صلالة وصحار والمزيونة والمدن الصناعية.

وأشارت المجلة في افتتاحيتها إلى الجهود المبذولة من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لجلب الاستثمارات بمختلف أنواعها، تُشكِّل الأساس لإنجاح سياسات التنويع الاقتصادي، باعتبار ذلك أحد مستهدفات رؤية عمان 2040م التي تُعَد الحاضن الأساسي للاستثمارات في سلطنة عمان.

وأفردت المجلة في صفحاتها العنوان الرئيسي الذي جاء تحت عنوان: " التزام الشركات بالإجراءات الصحة والسلامة المهنية أولوية لضمان بيئة عمل آمنة وصحية"، حيث أكد المهندس أحمد بن حارب البلوشي مدير دائرة الالتزام والشؤون البيئة بالهيئة، خلال الحوار التي أجرته المجلة، أن صحة وسلامة العمال تأتي على رأس المهام الأساسية في المناطق الاقتصادية والحرة والمدن الصناعية، وأن التدابير الوقائية تساهم في القضاء أو الحد من الحوادث والإصابات المهنية، وتحسين بيئة العمل، وزيادة إنتاجية العمال، وكل هذه العوامل تساهم بشكل مباشر في تطوير بيئة العمل وإيجاد التنافسية والشفافية؛ ما يؤدي إلى وجود بيئة جاذبة للاستثمار.

وتضمَّنت المجلة عددًا من الموضوعات، والتي من بينها: "أكثر من 80 خدمة تقدمها المحطة الواحدة للمستثمرين في المناطق الاقتصادية والحرة والصناعية" حيث أوضحت الهيئة إن هذه المحطات تمارس دورًا مهمًّا في تعزيز بيئة الأعمال، وتؤثر على البيئة الاقتصادية من خلال ما توفره من بيئة تشجيعية للابتكار والبحث والتطوير؛ ما يؤدي إلى تحسين الكفاءة والإنتاجية في الشركات الموجودة في تلك المناطق. كما أبرزت المؤشرات الإيجابية والفرص المستمرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم والتي تشهد زخماً اقتصادياً ونمواً متسارعاً.

وتحدثت المجلة التي تقع في 116 صفحة باللغتين العربية والإنجليزية في أحد صفحاتها عن سوق "سلال" المركزي بمدينة خزائن الاقتصادية الذي يعزز قطاع تجارة الجملة في سلطنة عمان، وأكدت مدينة خزائن الاقتصادية أن السوق منصة وطنية ودولية لتسويق وتصدير واستيراد وإعادة تصدير الخضراوات والفواكه، ومنفذ تسويقي للمنتج المحلي الزراعي للشركات الزراعية المنتجة والمزارعين المحليين.

وشملت المجلة العدد من المواضيع المختلفة ومؤشرات النمو والأداء والمقالات الاقتصادية المتنوعة، وأبرزت الحوافز والتسهيلات وفرص الاستثمار في المناطق الاقتصادية والحرة والصناعية بسلطنة عمان من خلال انفوجرافيك وتصاميم متنوعة في مختلف صفحاتها.


اشترك في النشرة الأخبارية

كُن على اطلاع دائم على أحدث الأخبار، والتطورات، والمزيد.

Privacy